fbpx
تحليل الشخصية

من هو الشخص الغامضّ! صفات الشخصية الغامضة:

قبل الحديث عن صفات الشخصية الغامضة, يجب الإشارة إلى أن شخصية الإنسان هي إحدى المميزات التي ينفرد بها عن سواه. تتشكل الشخصية الغامضة امّا عن طريق الوراثة وقد تكون مكتسبة تلك المميزات .

 وذلك من خلال شخصية اهله وأقربائه المُحيطين به أو أن يكون اكتساب هذه الشخصية عن طريق العادات والتقاليد والظروف البيئية المُختلفة. وتتضح شخصية الإنسان من خلال تعامله مع الأشخاص الاخرين.

 ولكن هناك العديد من الشخصيات التي يصعب التعامل معها ولها قواعد وأسس ينبغي مراعاتها عند التعامل مع أصحابها. ومن هذه الشخصيات الشخصية الغامضة. وقد خصص هذا المقال لمعرفة صفات ومميزات الشخصية الغامضة وطرق التعامل مع الشخصية الغامضة.

صفات الشخصية الغامضة:

ينفرد كُل شخص بشخصيّة مستقلة تميزه عن غيره. كما تصدر منه العديد من التّصرفات الدالّة على نوعية شخصيته. هذه الصفات قد تكون محمودة عن البعض أو مذمومة. وفي بعض الأحيان قد تكون مبهمة ولا يحيطها الفهم. أمّا عن صفات الشخص الغامض فهي كالآتي:

  • دائمًا ما يسعى الشخص الغامض إلى التّستر عن الحقائق وعدم الكشف عنها.
  • الشّخص الغامض دائما ما يحرص على إخفاء مشاعره. سواء أكانت هذه المشاعر سلبية أم إيجابية فهو لا يسعى للتعبير عن حبه أو غضبه.
  •  لا يلجأ إلى مُشاركة افكاره مع الآخرين بل يحب أن تبقى محبوسة في خاطره.
  • هناك العديد من الأسرار في حياته لا يعرفها عنه سواه.
  •  الغامض هو شخص يحافظ على مبادئه ولكن ليس دائما.
  • ما يميز الشخص الغامض أنه قليل الكلام، ولا يحب المناسبات الاجتماعية أو التّجمعات العائلية.
  • عندما يحاوره العديد من الأشخاص ينصت بشكلٍ جيد، لكن لا يبادرهم بأطراف الحديث أو عن أيِّ شيءٍ يتعلق به.
  • إذا تمت مهاجمة الشخصية الغامضة. فهو من أشرس الشخصيات في الدّفاع عن نفسه.
  •  مهما أخطأ بحقِ الآخرين فهو لا يعترف بالذنب أو الخطأ الذي ارتكبه. دائما ما تلجأ الشخصية الغامضة إلى الاعتزال بنفسه عن الآخرين. لا يملك أعدادا كبيرة من الأشخاص. ربما يمتلك صديقًا أو صديقين. وربما لا يمتلك أي صديق من الأساس. يُركز على تفاصيل الأمور مهما كانت بسيطة. يؤثر سلبًا على الأشخاص المُحيطين به. تتسِم شخصيته بالغرور وحب الذات والأنانية.
  • من صفات الشخصية الغامضة أنه لا يجب أن يأخذ بنصيحة الآخرين مهما كانت هذه النصائح حكيمة وعن تجربةٍ مسبقة.

كيفية التعامل مع صفات الشخصية الغامضة:

بالرّغم من أن الشّخصية الغامضة يَصعب التّعامل معها في كثيرٍ من الأحيان. إلا أنَ هذه الشخصية يجب أن يتم التعامل معها على قدر كبير من الحذر والحرص. وفي الآتي كيفية التعامل مع الشخصية الغامضة الاّ يدخل إلى عالمهم. أو يحاول معرفة ما يكتمون أو يخبئون من أسرار. وذلك لأن الشخصية الغامضة كما سبق ذكره- تهاجم جميع الأشخاص بشراسة ودون أي حسبان. لا يجوز الدخول مع الشخصية الغامضة أي حوارٍ أو جدال حول أي موضوع إذا كان قد أبدى فيه موقفًا مُعارضًا فيما سبق. لا يجوز أخذ أيّ نصيحة أو آراء منه على محمل الجدّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى