fbpx
الزوجية والعاطفية

تصرفات تدفع الزوج الى الخيانة الزوجية

كيف تمنعي زوجك من خيانتك و تحمي بيتك

الخيانة الزوجية من اكثر و أصعب المشاكل التي تمر بها الزوجة نظرا لما تتبعه من نتائج كسرة القلب و الخذلان و خلل في الحياة الزوجية . لتتجنبي وقوع زوجك في فخ الخيانة إليك ببعض التصرفات التيتدفع الرجل للخيانة والتي يجب عليك تجنب القيام بها و من أهمها:

غياب الاهتمام بالزوج:

حين يغيب الاهتمام بالزوج وعدم الاهتمام  لمتطلباته و انغماس المرأة  في عملها و أمورها الخاصة و إعطاء كل الاولوية لذلك. هنا يبدأ الزوج بالملل و يبدأ بالبحث عن الاهتمام عند امرأة أخرى.

إهمال المرأة  لنفسها و مظهرها من اهم أسباب الخيانة:

يعد هذا السبب اول خطوة من خطوات تدمير حياتك و أهم التصرفات التي تدفع الزوج للخيانة. قد تمر المرأة ببعض الظروف الصحية أو النفسية التي تجعلها تهمل من و نفسها و يتراجع لديها الاهتمام بالمظهر و الجمال. خاصة إذا مرت بفترة الإنجاب و زيادة الضغوطات عليها. مما يؤثر سلبيا على علاقتها الزوجية.

ضعف الثقافة الجنسية :

 يعتبر جهل المرأة بمتطلبات الرجل الجنسية بأهم أسباب الخيانة الزوجية . لأن ذلك يجعل الزوج يبحث عن المتعة و الرضا بعيدا عن زوجته.

أسباب تربوية  و وراثية:

فإذا كان الزوج قد ترعرع في بيئة حصلت فيها خيانة الأب لوالدته. مما يخلق لديه فكر بتقبل الفكرة و يتربى و يشعر بانها مجرد شيء عادي. أو قد يكون الرجل قد اعتاد على تعدد العلاقات النسائية بجانب ضعف الوازع الديني لديه.

وجود فكرة فكرية بين الرجل و زوجته:

بمعنى عدم وجود تفاعل في الحديث ومناقشة القرارات تحت سقف الحياة الزوجية. فإذا انعدم التفاهم سوف تختزل العلاقة الزوجية  على مجرد العلاقة الجنسية فقط و التي سرعان ما سيشوبها  الهدوء و الفتور. و بالتالي سوف يبدا الزوج بالبحث عن الإشباع  الفكري خارج حدود علاقته الزوجية.

وجود أصدقاء خائنين اولى خطوات الخيانة:

تعد هذه اهم العوامل التي تؤثر على الزوج و تعمل على انحرافه. لانهم يزينون الملذات له و خاصة إذا كان لزوج من النوع الذي يتأثر بسرعة و يحب تقليد الآخرين.

التضحية السلبية:

اهتمام الزوجة بزوجها بدرجة مبالغ  بها و تسخيرها كل حياتها من اجله. بمعنى ان تجعله شغلها الشاغل و تغدق عليه الاهتمام  لحد الاختناق مما يؤثر سلبا على حياتهما و تشعر الزوج بالاختناق و الملل . لذلك خير الامور وسطها حيث يفضل الاستقلالية  بالحياة الزوجية لتكون علاقة طبيعية  سعيدة.

الزوج الخائن بطبعه:

 قد يلجا بعض الرجال للخيانة دون وجود أي سبب من الاسباب السابقة عدا أنها تشعره بالمتعة وتعطيه إحساسا زائفا بالمغامرة وظنا منه ان ذلك يجعله اكثر رجولة.

نصائح لك عزيزتي الزوجة بعد معرفتك التصرفات التي تدفع الزوج للخيانة:

  • بالرغم من الاسباب السابقة إلا إنك عزيزتي الزوجة  لا يجب أن تلومي نفسك. لن تكون الأسباب التي دفعت الطرف الآخر للخيانة واضحة في كل الحالات. أيًا كان ما تفكرين به من أسباب في هذا الوقت، لابد وأن تستوعبي أنها حتى لو كانت جوانب بها تقصير وتدل على أن هناك ما ينبغي الالتفات له في العلاقة وإصلاحه، فليس هناك أي شيء يمكن أن تكوني قد فعلته وتسبب تحديداً بخيانة زوجك لكِ، وأنكِ يجب ألّا تلومي نفسك على أخطائه مهما يكن.

  • لا تصبحي مهووسة بالطرف الثالث. إذا أردتِ أن تقودي نفسك للجنون بأسرع ما يمكن، فيمكنك طرح مئات الأسئلة عن المرأة الثانية. لكن هذا في الواقع لن يعطيكِ أي أجوبة لم تكوني على علم بها، ولن ينتج عنه سوى أنه سوف يملؤك بالأذى والمشاعر المؤلمة.

  • صحيح أن معرفة أشياء عن علاقته الأخرى قد يكون مهدئاً بعض الشيء. لكنكِ عموماً لستِ بحاجة لمعرفة الكثير من التفاصيل، مثل شكلها ونوع عملها، وغير ذلك من المعلومات التي على الأغلب سوف تشتتك أو تجعلك تشعرين بمشاعر سيئة تجاه نفسك. الأمر بالفعل لا يستحق أن تمري بكل هذا من أجله.

لا تحاولي تفسير الخيانة منطقياً. قد يتهيأ لكِ أنك ستصبحين قادرة على تجاوز الأمر إذا ما توصلتِ لسبب معقول لحدوث هذه الخيانة، تقبلي أنكِ مجروحة وأنكِ بحاجة لإيجاد طريقة للمُضيّ في حياتك قُدُماً، لكن لا تعتقدي أن السبيل لذلك يكمُن في إيجاد أعذار لزوجك.

نظرا للأثار السلبية التي تنتجها الخيانة و ما يلحقها من أضرار جسيمة بالعلاقة الزوجية. حيث قد تؤدي الى المشاحنات و الخصام ، تابعي معنا في هذا المقال كيفية إنهاء الخصام الطويل و حلوله

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى