fbpx
تفسير الأحلام

الضرب بالمنام

بقلم محمود فكري

( الضرب في المنام بجميع أنواعه )

الضرب بالمنام باليد علي الوجه ( الصفع ) يدل علي النصيحة أو الموعظة. ويدل علي الإفاقة والتوبه والهداية. وذلك إن كانت الصفعة شديدة مؤلمة فهو كلام فيه غلظة .

الصفع على القفا يدل على الغش والخداع والكذب . أما الصفع علي العين هو إغفال عن الحقيقة وإتباعه للباطل. ويدل على فقدان شئ فيه منفعة كبيرة للشخص ويدل على الضلال .

الوكز في الحلم ( الضرب بجمع قبضة اليد ) يدل علي الإتهام او الصد عن الشئ ، أو معاملة فيها غلظة والضرب بالعصا يدل علي التأديب ( تعلم الأدب بالأدب ) وهو شئ حسن في المنام للضارب والمضروب .

الضرب بالقدم ( الرفس ) يدل على البعد أو الجفاء أو الطرد أو الرفض والضرب يدل علي إصابه خير ومنفعة من الضارب للمضروب إن لم يكن به مضرة علي المضروب .

شد الشعر بين النساء يدل على المنازعات بين الطرفين .

الضرب علي الظهر يدل علي ملاحظة شئ لم يدري به أو لم يعلمه أما الضرب بالسكين في البطن يدل على خسارة مال للمضروب ، أو مطالبته بسداد دين .

الضرب بالسياط يدل على النجاة من الهم والضيق والحبس وإصابة مال وكسوة أو تولية منصب إن كان أهلا لذلك . و من رأي أنه يتعارك مع شخص مجهول وغلبه يدل على التغلب والقضاء علي أمر صعب بعد مجاهدة وتعب حسب قوة الشخص ، أو مرض يتعرض له الشخص أو هم وضيق .

القرص يدل على الغيرة و العض يدل على الغيظ والحقد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى