fbpx
الزوجية والعاطفية

توتر الزواج وتجاهل الزوج, إليك نصائح من ذهب

تعاني معظم العلاقات في وقتنا الحالي من توتر الزواج و تجاهل الطرف الآخر ، لهم مما يجعلهم يشعرون بحالة نكد شبه دائمة في المنزل و لا يعرفون كيفية التصرف الصحيح في حال حصول أي مشكلة يواجهونها الاثنين معا. لذا قام بعض مستشارو العلاقات الزوجية بالإدلاء بعدد من النصائح. التي قد تعمل على تعيد صفو الحياة الزوجية بينهما و تحقيق على الانسجام بين الزوجين و التخلص عزيزتي الزوجة من توتر زواجك و تجاهل زوجك لك في حال اتباعها. سنذكرها في مقالنا فتابعونا:

كيف تحمي زواجك من التوتر وتمنعي تجاهل لك

  • التذكير بأهمية الاستمتاع بالحياة:

لان العمر قصير مهما طال و هناك الكثير من لحظات السعادة التي يجب قضائها مع  شريك حياتنا  قبل أن ينقضي العمر بهم.

  • التحقيق الدائم من اهم اسباب توتر الزواج و العلاقة الزوجية:

قد تقوم الزوجة بفتح أبواب النكد على مصراعيها بيديها حيث أنها تارة تعمل على التحقيق المستمر مع الزوج لماذا تأخر و مع من تحدث؟ و تارة أخرى تقلب في الأرقام و الرسائل في هاتف زوجها.

  • الشك المدمر و انعدام الثقة:

على المرأة أن تعرف انها بهذا لن تصل لنتيجة حيث يمكن لزوجها ان يخفي أثاره فلا تجني غير الشك  غير المبرر و النكد. فإذا انتابتك الشكوك بخصوص زوجك فيجب ان تبادري لمعرفة النقص الذي عندك قبل أي شيء آخر.

  • مراعاة ظروف الزوج المادية و النفسية : 

على الزوجة أن لا تثقل على زوجها بالطلبات المادية و أن تستقبله بابتسامة لطيفة عند عودته من العمل و ان لا ترفع صوتها عند الشجار مع أولادها. بالإضافة لكل ذلك فيجب على الزوجة ان تهتم بمظهرها في البيت أكثر من اهتمامها بنفسها عند الخروج من المنزل.

 ومن ناحية اخرى فغالبا ما تشكو العديد من الزوجات من حدوث ركود في العلاقة الزوجية و تكثر الشكوة خاصة من تجاهل الزوج لزوجته و عدم اهتمامه بها . لكن مع جهلهم للأسباب التي يكون التجاهل مجرد نتيجة لها:

أسباب تجاهل الزوج لزوجته:

  • انعدام الانسجام:

 لانعدام الانسجام دور كبير في تجاهل الزوج لزوجته و كأنه يهرب منها. و الزوجة وحدها من تستطيع تحديد إذا كان زوجها يتهرب منها لعدم التوافق بينهم و الخلافات التي عادة ما تحصل.

  • امرأة أخرى من أهم أسباب توتر الزواج و تجاهل الزوج:

قد يكون السبب لتجاهل الزوج لزوجته كما في كثير من الأحيان هو وجود امرأة أخرى على علاقة بالزوج . و تعتبر الخيانة من أكثر الأسباب الشائعة في تذبذب العلاقة بين الأزواج و سبب كافي لتجاهل الزوج لزوجته لأنه قد انشغل بأخرى.

  • انعدام التفاهم:

عندما ينعدم التفاهم بين الزوجين و تكثر الخلافات فلا يجد الزوج سبب و طريقة للتواصل و التلاقي الفكري و النفسي مع الزوجة، لأنه يعلم مسبقا بانعدام التفاهم بينهما مما يجعل الزوج يتجاهل زوجته و يتجنبها.

  • انعدام التواصلمن أهم أسباب تجاهل الزوج:

التواصل بين الزوجين يبني بينهما جسور من المودة و التفاهم و من خلاله تبقى الطرق سهلة و ميسرة . فإذا انعدم التواصل تدمرت كل جهودهما بالفترة السابقة و كان السبب في تجاهل كل طرف للآخر.

و تفاديا لنتيجة الأسباب السابقة يجب عليك عزيزتي الزوجة ان تقتربي من زوجك وتزيدي من اهتمامك به، وحاولي أن تظهري له مفاتنك، وقابليه بالابتسامة وودعيه بطيب الكلام. واختاري الأوقات المناسبة لمحاورته وسؤاله عن طبيعة عمله، فإنه إذا عرف السبب بطل العجب، وسهل عليك إصلاح الخلل والعطب.

ولا يمكننا تجاهل دور الزوج في حل هذه المعضلة و واجبه لاستقرار الحياة الزوجية و إنهاء المشاكل . فإننا نقول للرجال عليكم بالاهتمام بزوجاتكم والاستماع لآلامهن وآمالهن. فإن المرأة تحتاج إلى من يستمع إليها ويعطها من وقته اقتداء برسولنا صلى الله عليه وسلم و معاملته لأهل بيته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى