fbpx
الزوجية والعاطفية

كره الزوجة لزوجها، أسباب وحلول

إن بناء زواج سعيد ودائم يحتاج الكثير من الوقت والجهد من كلا الطرفين لمواجهة كل ما يمكن أن يكون سبباً في تعكير صفو الحياة الزوجية. في معظم الحالات، تكون الزوجة هي المبادرة في محاولة تجنب المشاكل التي قد تؤثر على حياتها وحياة أسرتها. فتتحمل أكثر من طاقتها وتُفضِّل البقاء على زواج بلا حب بدلاً من الطلاق وتفكك الأسرة. مما يزيد من كرهها لزوجها أو حتى النظر إليه. سنتعرف في هذا المقال على أهم الأسباب التي تزيد من كره الزوجة لزوجها، والحلول التي يمكن تجربتها لإنقاذ زواجك.

أسباب كره الزوجة لزوجها:

الروتين القاتل:

في كثير من الأوقات تمر الحياة الزوجية بمرحلة فتور وروتين ممل. فكلا الزوجين اعتاد على الطرف الاخر واعتاد على النظام الممل. فعلى سبيل المثال، يبدأ الروتين عادة بذهاب الزوج إلى العمل، ثم بدء الزوجة بالقيام بالأعمال المنزلية التي لاتنتهي، ثم عودة الزوج من عمله لأخذ قسط من الراحة ثم الخروج مع الأصدقاء أو القيام بأي عمل آخر. لكن ماذا عن الزوجة؟ تقريباً يعتقد الزوج بأنها اعتادت على هذا الأمر، ولكن مع مرور الأيام سيتأكد أن اعتيادها على غيابه أو وجوده جسداً لا روحاً هو أكثر أسباب كرهها لها.

اللوم على الزوجة والحكم عليها بأنها السبب في توليد المشاكل:

إذا انعدم التفاهم بين الزوجين، فهذا حكم صريح بفشل الزواج. حتى لو تظاهر الزوجان أمام كل العالم أنهما زوجان مثاليان. فإذا وُجِد سوء فهم بسيط أو مشكلة ما بين الزوجين ولم يتم حلها بعقلانية وهدوء فإن هذا كفيل بتوليد العديد من المشاكل التي هم في غنى عنها. وفي معظم الحالات يضع الزوج اللوم على الزوجة حتى لو كان في قرارة نفسه متأكداً من أنه هو المخطئ وليس هي. ولكن كبرياءه لا يسمح له بالاعتذار لزوجته أو الاعتراف بأخطائه. إن التقليل الدائم من شأن الزوجة سيزيد حتماً من كره الزوجة لزوجها وجعلها تعيش حياة تعيسة. وفي معظم الأحيان تُجبَر الزوجة على هذه الحياة البائسة خوفاً من كلام الناس أو بسبب الحياة المادية الصعبة التي ستمر بها أو بسبب عدم رغبتها في ترك أولادها.

أنانية الزوج وعدم قدرته على تحمل المسؤولية:

الزوج الاتكالي الذي يعيش في بيته فقط من أجل إصدار الأوامر والنواهي والتحكم في كل صغيرة وكبيرة، بل ويتكل على زوجته في مصروفات المنزل والنفقة على الأطفال. كل هذا يزيد كره الزوجة له بل ويجعل هذا الكره يتحول إلى حقد دفين يزداد بمرور الأيام.

تصوركِ الخاطئ لطبيعة الزواج وحقيقته:

غالباً ما تنصدم الفتيات بحقيقة الزواج وأنه ليس كما كن يحلمن ويخططن له. أو أنه ليس حياةً ورديةً وسعادة أبدية كما كنّ يُشاهدن في المسلسلات المختلفة. فالفهم الخاطئ للزواج يمكن أن يولد تأثيراً سلبياً على الزوجة ويجعلها تلوم الزوج بأنه هو السبب في عدم تحقيق حلمها وأنها اختارت الشخص غير المناسب للارتباط به. مما سيزيدمن كرهها له بلا أسباب واضحة ومعروفة.

الخيانة تقتل الحب وتزيد من كره الزوجة لزوجها:

وهي أقسى الأسباب التي تكون كفيلة بجعل أي امرأة تحقد على زوجها مهما كانت عقلانية وهادئة. ومهما كان السبب وراء هذه الخيانة فإنها دائماً ما تكون الورقة النهائية التي تجعل أي زوجة تطلب الطلاق منزوجها أو العيش معه على مَضَد.

حلول بسيطة للتقليل من كره الزوجة لزوجها:

كما ذكرنا فسابقا، نحن هنا لنقدم لكم الحلول المناسبة. حلول بسيطة للتقليل من هذا الكره ولمحاولة تعمير ما تم إفساده سابقاً قدر الإمكان. لذا اقرئي هذه النصائح البسيطة التي ستجعلك متفائلة بالحياة ومحبة لها بما فيها من ألم وأمل.

حلول ونصائح لتقليل كره الزوجة لزوجها:

اطلبي الاهتمام إذا لم يعطكِ إياه:

إن المرأة بطبيعتها تحب الاهتمام والمفاجآت. فلا مانع من تخصيص يوم في الشهر لها وحدها بعيداً عن الأطفال والأقارب مع القليل من الرومانسية. هذا الأمر البسيط سيجعل الزوجة في قمة سعادتها وحيويتها حتى لو قام الزوج بالمشي معها على شاطئ البحر أو في مكان بسيط.

صارحي زوجكِ بما تريدين:

لا تدفني كل ما يضايقك في فلبك. صارحي زوجكِ وأخبريه أن حبكِ واهتمامكِ آخذ بالتلالشي والضياع. وأنه عليه أن يساعك قليلا لحماية أسرتكم من الضياع أو الانهيار. أما بالنسبة للمقولة المشهورة بأن الاهتمام لا يُطلب، فدعكِ منها حالياً لأنها لا تصلح مع كل الأزواج. لذا اطلبي منه الاهتمام بك وصارحيه بأنه إذا استمر هذا الملل والفتور بينكما فإن النتيجة ستكون سيئة على الجميع.

الاعتراف بالخطأ:

الاعتراف بالخطأ فضيلة. فإذا أخطأت أيها الزوج قم بالاعتذار عن فعلتك. فهذا لن يُنقِص من كرامتك شيء. بل على العكس ، فباعتذارك عن خطإك ستوفر على نفسك الكثير من المشاكل التي ستتلاشى وتختفي تماما بمجرد اعتذارك لزوجتك وعدم التقليل من شأنها.

كوني واقعية قليلا، فهذا سيقلل من كره الزوجة لزوجها:

لا تجعلي أحداث المسلسلات والأفلام تخدعك وتظهر لكِ الحياة الوردية السعيدة من الزواج فقط. فكل زواج يمر بشاكل وصعوبات وتحديات. والزواج يعني المسؤولية والضغوطات وتأمين حياة كريمة للعائلة ومستقبل مشرق للأطفال. وهذا كله لا يأتي بسهولة أبدا. لذا كوني عقلانية رشيدة وابتعدي عن صغائر الأمور التي بإمكانها أن تدمر الزواج وتقلبه رأسا على عقب.

سامحي وأعط فرصة أخرى:

إن خيانة الزوج شيء مؤلم جدا، خاصة اذا كنتِ واثقة به ومتيقنة تماما أنه متعلق بكِ ولا يلتفت بسهولة لأي امراة أخرى . ولكن هناك الكثير من العلامات التي تكون واضحة جدا على الرجل والتي تؤكد لكِ أن خيانته لن تكرر أبداً. المقال التالي سيفيدك كثيرا في معرفة سر تعلق الزوج بزوجته. لقراءته اضغط هنا

لا تعتادي على العطاء بلا مقابل:

الله تعالى لا يكلف نفساً إلا وسعها… فلماذا تتحملين طاقة أكبر من طاقتك؟ فالله تعالى كرمكِ وجعلكِ ملكة في بيتكِ وأمر الزوج بالنفقة عليكِ وعلى أولادك. فلمَ أخذت مسؤولية الإنفاق على الزوج والأبناء وجعلتِ زوجكِ أنانياً، ويتكل عليك في كل صغيرة وكبيرة.

المصدر:
https://hackspirit.com/i-hate-my-husband/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى